مقالات وأخبار

مقالات وأخبار

ورشة العمل لشركاء الصندوق الاجتماعي للتنمية في مجال التمويل الأصغر

تقييم المستخدم: 0 / 5

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

أقامت وحدة تنمية المنشآت الصغيرة والأًصغر ورشة عمل شركاء الصندوق الاجتماعي للتنمية في مجال التمويل الصغير والأصغر في صنعاء خلال الفترة من 26-27 اغسطس 2019 حضر الورشة 29 مشاركاً ومشاركة يمثلون أكثر من 13 مؤسسة وبرنامج وبنك تمويل أصغر بالإضافة إلى وحدة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر.

 

نظم الصندوق الاجتماعي للتنمية مع شركائه في قطاع تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر ورشة عمل موسعة تم فيها مناقشة مؤشرات الأداء للنصف الأول من عام 2019 مقارنة بخطط عمل اللاعبين في هذا القطاع, خاصة في ظل الوضع والتحديات الراهنة. وقد قامت كل مؤسسة من مؤسسات التمويل الصغير والأصغر المشاركة بعرض إنجازاتها والتحديات التي تواجهها والفرص التي يمكن استثمارها بهدف التوسع والانتشار وكذلك التكاليف التي تكبدتها في ظل الظروف الناتجة عن الصراع القائم في البلد ، بما من شأنه ضمان استمرار تمويل الأنشطة المدرة للدخل. هذا وقد استمرت الفعالية لمدة يومين كاملين ( 27-26 أغسطس ( 2019 في مقر الصندوق بصنعاء).  وخلال افتتاح الفعالية، أكد نائب المدير التنفيذي للصندوق أ. وسام قائد على أهمية وضرورة تعزيز وتضافر الجهود المشتركة والتواصل وتعظيم الأدوار لجميع اللاعبين في هذا القطاع الحيوي بهدف الدفع بصناعة التمويل الصغير والأصغر في اليمن نحو تحسين الجودة وسرعة النمو والانتشار , خاصة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلد منذ خمس سنوات. وعبر قائد عن توقعاته بأن شركاء  القطاع سيعملون على تكوين قصص نجاح كبرى تتبادلها الجهات الممولة والنظيرة في دول العالم كتجربة رائدة جديدة وفريدة عن دور التمويل الصغير والأصغر في استمرار المنشآت الصغيرة والأصغر في ظروف الصراعات والتدهور الاقتصادي الحاد.

من ناحيته، أشار أ. أسامة الشامي رئيس وحدة تنمية المنشآت الصغيرة في الصندوق الاجتماعي للتنمية إلى ضرورة التغلب وبشكل مشترك على التحديات التي تواجه هذا القطاع,  والاستفادة من الفرص المتاحة كأداة لتنمية المنشآت الصغيرة والأصغر المدرة للدخل في اليمن من أجل خدمة شريحة كبيرة من الناس وخاصة النساء, بما من شأنه المساعدة في تلبية الاحتياجات الأساسية للناس وتحسين مستوى حياتهم المعيشية.

 

وحدة تنمية المنشآت الصغيره والأصغر

الجمهورية اليمنية 

 الصندوق الإجتماعي للتنمية 

صنعاء- شارع الستين - فج عطان

ت : 669 449 1 00967 

ف : 670 449 1 00967 

 

سجل معنا في القائمة البريدية
لتصلك أخر الأخبار

Search