شركاؤنا

وكالة تنمية المنشآت الصغيره والأصغر
آخرى

وكالة تنمية المنشآت الصغيره والأصغر

 

نبذة عن الوكالة:

 تم تأسيس وكالة المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر (SMEPS) لأول مرة في اليمن في عام 2005. إن خدمة ترويج المؤسسات الصغيرة والمتناهية الصغر (SMEPS) هي تابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية في اليمن (SFD). تعمل هذه الجمعية في التنمية الاقتصادية المتخصصة في تطوير القطاع الخاص من خلال ثلاثة مكونات رئيسية:

 أ) تطوير سلسلة القيمة

 ب) خدمات تطوير الأعمال

 ج) تعزيز روح المبادرة

 

 SMEPS  في الصراع / بناء المرونة:

 تتواجد SMEPS  لخلق المزيد من فرص العمل ، وتوسيع نطاق المستفيدين بها وتركز بشكل رئيسي على المشاريع التنموية. ويهدف إلى تحقيق أهدافه من خلال اتباع "استراتيجيات مبتكرة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة (MSME) للتنوع والنمو من خلال النهج الموجه نحو السوق". وتمشيا مع هذا النهج ، تسعى تدخلات المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم إلى بناء وتيسير القدرات الاقتصادية والتقنية لأطراف القطاع الخاص التي تحركها السوق ، بما في ذلك المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر نفسها ، بدلا من العمل كمقدم خدمات مباشر كبير للمشاريع الصغيرة والمتوسطة الحجم.

 في النزاع ، يعتبر سدّ التنمية والمشاريع الإنسانية معاً هو أكثر المنافع فائدة واستدامة التي يحتاجها اليمن. تقوم SMEPS بالضغط من أجل هذه العلاقة ، وتقوم بالترويج لها مع الشركاء المحليين ، ومجتمع المانحين الدوليين أيضًا. لقد قمنا بالدعوة لمفهوم العمل في المشاريع التنموية والإنسانية جنباً إلى جنب ، وقد أثبتت فعاليتها على أرض الواقع.

 في أهداف التنمية المستدامة العالمية ، ذكرت الأمم المتحدة أن SMEPS تعمل في الهدف 2 من أهداف التنمية المستدامة وهي: القضاء على الجوع وتحقيق الأمن الغذائي وتحسين التغذية وتعزيز الزراعة المستدامة.

 

تعمل SMEPS على 2.3 و 2.4 والتي تنص على ما يلي:

 2-3  مضاعفة الإنتاجية الزراعية ومداخيل صغار منتجي الأغذية ، بحلول عام 2030 ، لا سيما النساء ، والشعوب الأصلية ، والمزارعون الأسريون ، والرعاة ، والصيادين ، بما في ذلك من خلال تأمين الوصول المتكافئ للأراضي ، والموارد والمدخلات الإنتاجية الأخرى والمعارف والخدمات المالية ، الأسواق وفرص لإضافة القيمة والعمل غير الزراعي.

2-4 بحلول عام 2030 ، ضمان نظم مستدامة لإنتاج الأغذية وتنفيذ ممارسات زراعية مرنة تزيد من الإنتاجية والإنتاج ، مما يساعد على الحفاظ على النظم الإيكولوجية التي تعزز القدرة على التكيف مع تغير المناخ والظروف الجوية القاسية والجفاف والفيضانات وغيرها من الكوارث ، وتحسين الأراضي والتربة بشكل تدريجي. جودة.

 

شعارنا هو "الإبداع والتنوع".        

  نحن نؤمن أيضاً بالصدق والديناميكية والإبداع كخصائص أساسية لأي شركة صغيرة الحجم

 

موقع الوكالة:

www.smeps.org.ye

 

.

 

وحدة تنمية المنشآت الصغيره والأصغر

الجمهورية اليمنية 

 الصندوق الإجتماعي للتنمية 

صنعاء- شارع الستين - فج عطان

ت : 669 449 1 00967 

ف : 670 449 1 00967 

 

آخر الأخبار

سجل معنا في القائمة البريدية
لتصلك أخر الأخبار

Search